أضافت Microsoft مجموعة من الملفات إلى أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 10 مع تحديث KB4023057 قبل شهرين من التحديث. يعد sedlauncher.exe أحد الملفات التي تساعد Microsoft على تقديم تحديث Windows 10 بكفاءة إلى أجهزة كمبيوتر المستخدمين. الملف لا يعني أي ضرر لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ومع ذلك ، إذا وجدت أن عملية sedlauncher.exe تستهلك موارد غير ضرورية على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10 ، فمن الآمن قتلها. يعد Sedlauncher.exe جزءًا من "خدمة إصلاح Windows" التي تضمن تثبيت تحديثات Windows الهامة على أجهزة كمبيوتر المستخدمين دون أي حواجز على الطرق. إذا قمت بتحديث تثبيت Windows 10 الخاص بك من وقت لآخر ، فلا بأس بتعطيل sedlauncher.exe على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

كيفية تعطيل sedlauncher.exe
هناك طريقتان لتعطيل خدمة sedlauncher.exe على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. أبسط واحد هو فتح إدارة المهام »انقر بزر الماوس الأيمن على عملية sedlauncher.exe وحدد إنهاء المهمة. وبهذه الطريقة ، يمكنك إيقاف العملية كلما تسبب استخدام القرص / وحدة المعالجة المركزية بنسبة 100٪.

إذا كنت ترغب في تعطيل sedlauncher.exe نهائيًا ، فاتبع الإرشادات أدناه:

افتح مربع الحوار RUN باستخدام مفاتيح Windows + R ، ثم اكتب sevices.msc واضغط على enter.
ابحث عن خدمة Windows Remediation Service ، وانقر بزر الماوس الأيمن عليها وحدد إيقاف. ثم انقر بزر الماوس الأيمن مرة أخرى وافتح خصائصه.
ضمن نافذة خصائص خدمة علاج Windows ، اضبط نوع بدء التشغيل على "معطل" واضغط على الزر "تطبيق".
هذا هو. لن تبدأ خدمة sedlauncher.exe تلقائيًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بعد الآن. في صحتك!